طرق فعالة لمكافحة البق والتخلص منه نهائيًا

تُساهم حشرات البق بشكل كبير في وجود مشاكل صحية خطيرة على الإنسان والبيئة المحيطة؛ حيث تنتشر هذه الحشرات في الأماكن الدافئة، مما يُسهل انتقالها من خلال الملابس والمفروشات والحقائب، لذلك يجب تفهم طرق مكافحة حشرات البق للحد من انتشار الأمراض والحفاظ على الصحة العامة.

تُعد حشرة البق من الحشرات الطفيلية الضارة التي لديها خبرة كبيرة في التخفي وتتغذى على دم الإنسان، وتستطيع حشرات البق لدغ الشخص في جميع مناطق الجسم وخاصةً الأماكن المكشوفة مثل الوجه واليدين والقدمين والرقبة. يزيد نشاطها في الليل أثناء النوم أو في الصباح الباكر، وتتسبب حشرة البق في بعض الأمراض الصحية مثل الشرى (الطفح الجلدي)، كما أنها تؤثر نفسيًا على الأشخاص المصابين من لدغاتها وتسبب أعراض الحساسية المختلفة.

توجد بعض العلامات التي تؤكد على انتشار حشرات البق في المنزل، ومن هذه العلامات ما يلي:

  • شكوى الأفراد من التعرض للدغات أثناء النوم.
  • تواجد بيض البق على المراتب والمفروشات، وهو عبارة عن بيض أبيض يشبه حبات الأرز، لذلك يمكن الكشف عنه بالنظر.
  • يمكن أن تظهر نشاط حشرات البق البالغة في الشقوق والأدراج وأماكن الغسيل وعلى ورق الحائط بين الفراغات.
  • من الممكن الكشف عن حشرات البق عن طريق الفضلات التي تتركها على المراتب والمفروشات، والتي تشبه الصدأ ذات لون بني داكن.
  • الكشف عنها عن طريق الرائحة الكريهة التي تفرزها والتي تشبه رائحة الكزبرة.

تؤثر حشرات البق على صحة الإنسان والبيئة بالسلب؛ حيث تتجمع في المفروشات والشقوق والمراتب التي لا يتم تهويتها بشكل مستمر، كما تتجمع تلك الحشرات بطريقة رهيبة في المنازل التي يتركها أصحابها فارغة لفترات طويلة، ويؤثر انتشار حشرات البق على صحة الإنسان والصحة العامة، وتتسبب في بعض الحالات الصحية، منها:

  1. الاحمرار الشديد والحكة في أماكن اللدغات
  2. التأثير السلبي على الجهاز التنفسي
  3. التقرحات الجلدية وأمراض الشرى
  4. تهيج الرئتين وسيلان الأنف
  5. الإصابة بنزلات ربوية حادة
مكافحة حشرات الفراش

توجد بعض الطرق التي تساعد في مكافحة حشرات البق بشكل طبيعي، منها:

  • العمل على سد الشقوق والفتحات المتواجدة في المنازل والمراتب والمفروشات والثقوب؛ لأن هذه الأماكن مفضلة لسكن حشرات البق، مع إمكانية رش هذه الثقوب ببعض المبيدات الحشرية الفعالة والآمنة للبيئة، وتساهم في التخلص من بيضات البق المتواجدة في الفتحات.
  • من الممكن مكافحة حشرات البق عن طريق صناعة بعض الرذاذات الطبيعية من الروائح التي يكرهها البق مثل رش أوراق النعناع أو الفلفل الحار في الفتحات والثقوب بعد إذابتها في الخل والماء، أو عن طريق استخدام الزيوت العطرية ورذاذ الثوم.

يمكن القضاء على حشرات بق الفراش باستخدام المبيدات الحشرية الفعالة والآمنة على صحة الإنسان والبيئة المحيطة؛ حتى لا ينتج عنها آثار ضارة على الصحة العام. يتم استخدام المبيدات بعد الفحص الكامل للمكان الذي تنتشر به حشرات البق من غرف وأثاث وملابس وسراير ودواليب وورق حائط وديكورات ومفروشات وأحذية، كما يجب اتباع الإرشادات والتوجيهات الصحيحة لاستخدام المبيدات الحشرية وارتداء الملابس الواقية أثناء تنفيذ المهمة.

يمكنك ترك مهمة مكافحة حشرة البق على إحدى شركات مكافحة الحشرات؛ لتوفير الوقت والجهد. تواصل مع شركة كويتي كلين للاستعلام عن تفاصيل الخدمة.

تعتمد شركات مكافحة حشرات البق في تحديد أسعارها على عدة عوامل، تشمل مدى انتشار البق في المكان المطلوب تنفيذ الخدمة فيه، ويتم ذلك من خلال تحديد العمالة اللازمة ومنتجات المبيدات الحشرية التي سيتم استخدامها في إبادة البق والمعدات التي ستستخدم في مهمة المكافحة.

مكافحة حشرات البق و التخلص منها

تواصل مع أفضل شركة مكافحة حشرات البق بالكويت -كويتي كلين- للحصول على أفضل خدمات مكافحة حشرة بق الفراش والتخلص منها نهائيًا. تصنف كويتي كلين أنها من أفضل الشركات التي تعمل في مجال إبادة الحشرات، كما تتميز باعتمادها على أحدث التقنيات والأساليب، ويتم العمل عن طريق نخبة من الخبراء والفنيين ذوي خبرة واسعة في مجال تنظيف ومكافحة بق الفراش.

يمكنك التواصل مع خدمة عملاء كويتي كلين؛ للاستفسار عن خدمة مكافحة حشرات الفراش وجميع الخدمات التي تقدمها من خلال إحدى الوسائل التالية:

رقم الهاتف: 90941100

البريد الإلكترونيkuwaity.clean@gmail.com

عنوان الشركة: Mecca Al fahahel, 63000

error: Content is protected !!